اهلاوى وافتخر واللى مش عاجبه ينتحر
 
اهلى نيفر3الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاهلى نيفر2اجدد كليبات ابوتريكهمابنقبلش الاهانهوحوش افريقياطلبت الاشرافكرسى الاعترافعبقرينو المنتدىكوفى شوب المنتدىمجلة المنتدى

شاطر | 
 

 صفعة جديدة لمثيري فتنة مصر والجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق المصرى
مشرف
مشرف


الصوره الشخصيه : انا بحر من احزان امواجه هائجه لاترسو على شط
الدوله :
التأسيس : 26/10/2009
عدد المساهمات : 466
الهوايه :
المزاج : رومانسى
احترام قوانين المنتدى : 100%
المهنه : استاذ
الجنس : ذكر
العمر : 39

مُساهمةموضوع: صفعة جديدة لمثيري فتنة مصر والجزائر   الخميس فبراير 18, 2010 1:46 pm

"الفايد".. صفعة جديدة لمثيري فتنة مصر والجزائر


في تأكيد جديد على أن علاقات العروبة والإسلام بين البلدين الشقيقين أكبر من مباراة في كرة القدم ، كشفت تقارير صحفية أنه ما أن أعلن عن مقتل عامل مصري في ايطاليا على أيدي مهاجرين من أمريكا اللاتينية ، إلا وسارع إخوانه الجزائريين لتنظيم احتجاجات واسعة للتنديد بتلك الجريمة .

وكان المصري حامد محمود الفايد " 19 عاما " لقي مصرعه في 13 فبراير متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها نتيجة شجار شارك به مواطن مصري وآخر من ساحل العاج مع مهاجرين من أمريكا اللاتينية وتحديداً من بيرو بحافلة نقل عام في ميلانو.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" أن مجموعة من المصريين ومهاجرين جزائريين ومغاربة يقدر عددهم بنحو 100 شخص قاموا بأعمال شغب بضاحية بادوفا بميلانو حيث قاموا بتحطيم بعض السيارات وواجهات المحال الزجاجية إثر مقتل الشاب المصري .
ونقلت "آكي" عن مصادر أمنية ايطالية قولها إن أعمال شغب ثارت في أحد شوارع ميلانو شمالي ايطاليا إثر اعتداء خمسة مهاجرين من بيرو على ثلاثة مواطنين اثنين من مصر وثالث من ساحل العاج ، مما أسفر عن مقتل أحد المصريين.
وأضافت أن السلطات الإيطالية تكثف جهودها وتحرياتها من أجل إلقاء القبض على الجناة ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة في الشارع الذي شهد مقتل المواطن المصري.
ومن جانبها ، علقت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية على الحادث قائلة إن مهاجرين جزائريين ومغاربة كانوا على مقربة من مكان الحادث قاموا على الفور بتحطيم 17 سيارة وهدم خمسة متاجر تعود ملكية غالبيتها إلى مهاجرين من أمريكا الجنوبية ، احتجاجا على مقتل المصري حامد محمود الفايد.
وأضافت أن مجموعة من الجزائريين الغاضبين على مقتل المهاجر المصري أبدوا مقاومة شديدة في مواجهة عصابات منظمة للمهاجرين القادمين من أمريكا الجنوبية بعد الحادث الذي اهتزت له أوساط الجاليات القادمة من شمال إفريقيا.
وفي السياق ذاته ، وصف رئيس بلدية ميلانو ريكاردو دي كوراتو المنطقة التي وقع بها الحادث بأنها تشبه صراعات الغرب الأمريكي بين عصابات مهاجري شمال إفريقيا وعصابات مهاجري أمريكا اللاتينية .

ورغم أن الشرطة الايطالية وصفت رد الفعل الغاضب من جانب الجزائريين تجاه مقتل شقيقهم المصري بأنه أعمال شغب ، إلا أن الحقيقة عكس ذلك وتؤكد لمثيري الفتنة الكروية بين مصر والجزائر أن علاقات البلدين أكبر وأعمق من أي شيء آخر ، وأن الكلمة الفصل دائما لروابط الدم والعروبة ، وهذا ما ظهر في كثير من المواقف حتى إبان الأزمة الكروية المفتعلة.
ففي تقرير لها في 17 ديسمبر / كانون الأول الماضي وتحت عنوان "جسارة مصرية وأصالة جزائرية‏..‏ بين البحر والبر‏!‏" ، قالت صحيفة "الأهرام" المصرية :" صفحتان متقابلتان للجسارة المصرية والأصالة الجزائرية العربية كتب سطور إحداهما المواطن المصري عصمت علي عبده موسى، ‏25‏ سنة ، من محافظة دمياط الذي غرقت سفينته في 15 ديسمبر أمام ساحل ميناء تنس الجزائري وسبح في البحر حتى وصل إلى البر ناجيا وحيدا من طاقم سفينة الشحن التوجولية كريم جنيور" .
وأضافت "والسطور الأخرى كتبها وزير النقل الجزائري عمار تو عندما زار مستشفى تنس للاطمئنان على عصمت والتوجيه بتوفير كل الوسائل العلاجية له".
والمثير للانتباه أن القصة السابقة لم تكن الأولى من نوعها التي ظهرت في ذروة الأحداث المؤسفة في مباراتي 14 و18 نوفمبر ، فأفراد من الشرطة الجزائرية قاموا بخلع زيهم الرسمي وطالبوا عددا من المصريين في أحد المطاعم بالجزائر بارتدائه لحمايتهم من بعض المشاغبين الكرويين ، وفي القاهرة ، قام العديد من المصريين باستضافة إخوانهم الجزائريين في منازلهم خلال مباراة 14 نوفمبر ، بل وجرح العشرات من رجال الشرطة المصرية وهم يتصدون لمظاهرة غاضبة كانت تحاول الوصول للسفارة الجزائرية .
ما سبق يؤكد بوضوح جسارة وأصالة الشعبين الشقيقين بل ويوجه صفعة قوية لمثيري الفتنة الذين استغلوا مباراة في كرة القدم للإساءة للنضال والكفاح المشترك للبلدين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق المصرى
مشرف
مشرف


الصوره الشخصيه : انا بحر من احزان امواجه هائجه لاترسو على شط
الدوله :
التأسيس : 26/10/2009
عدد المساهمات : 466
الهوايه :
المزاج : رومانسى
احترام قوانين المنتدى : 100%
المهنه : استاذ
الجنس : ذكر
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: صفعة جديدة لمثيري فتنة مصر والجزائر   الخميس فبراير 18, 2010 1:48 pm

أمة واحدة
عاشت مصر والجزائر تحيا العروبة والإسلام أتمنى أن تخرس الألسن التي تؤجج الكراهية بين الطرفين وليتذكر كل منا قول الله تعالى ( وان هذه أمتكم أمة واحدة ) ولنتذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( إن الله أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالاباء )فلا يفتخر المصري بكون أصله فرعوني ولا يفتخر الجزائري بكون أصله أمازيغي لأن ما طلب منادينيا أن ننسى كل هذا وأن نتوحد تحت شعار واحد( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ولنكف عن تبادل السب والشتم الذي لايصدر إلا من أناس خرقى لا عقل ولا ضمير ولا دين لديهم ومن أجل ماذا؟ من أجل شئ تافه ( كرة من جلد منفوخه بالهواء تضرب بالأرجل وبعدها تلقى في القمامة ما أتفه هذه العقول حين بعدت عن حالقها ونسيت واجبها فكان للغرب الحق كل الحق أن يسمينا دول العالم الثالث أو بالأدق الدول المتخلفة وللأسف الحكومات الجاهلة التي تحكمنا تساعد هي الأخرى على الفرقة بدلاً من أن تسعى للوحدة والقوة كما فعل الغرب مع كفرهم حكومات ترضى القلة الجاهلة المجنونة بالكرة والإعلام التافه على حساب وحدة الأمةفهؤلاء يطالبون بمقاطعة الجزائر ويرد الآخرون بطلب نقل مقر جامعة الدول العربية من مصر وكذلك نقابة الأطباء العرب ما أتفه الحكام حين لا يعرفون مصالح شعوبهم ولكن البداية لابد وأم تكون من الشعوب فلو أدرك الحكام أن الشعوب غير راضية عن الفرقة وترغب في الصلح والوحدة لنزلوا على رغبات شعوبهم رغماً عنهم فهيا يا إخواني لننسى خلافاتنا ولنتذكر وحدتنا وديننا الذي يجمعنا وعروبتنا ورحمة الله عليك يا عبد الناصر ويرحم الله شهداء الجزائر الأبرار وشهداء مصر وشهداء كل المسلمين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صفعة جديدة لمثيري فتنة مصر والجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ahly_never.com :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: